الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم استشهاد  59 فلسطينيًا، وإصابة أكثر من 2800 آخرين، جراء القمع الوحشي من قبل قوات الاحتلال لمتظاهري مخيمات العودة على طول الحدود مع قطاع غزة .

وسلطت صحف الصباح الفلسطيني الضوء على تأكيدات الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال ترأسه اجتماع القيادة الفلسطينية أمس رام الله: إن ما جرى في القدس من نقل السفارة الأمريكية للقدس، هو افتتاح لبؤرة استيطانية أمريكية وليست سفارة .

وتحدثت صحف فلسطين عن سحب جنوب إفريقيا سفيرها من إسرائيل احتجاجًا على الاعتداءات الإسرائيلية على المواطنين الفلسطينيين السلميين في قطاع غزة .

وأولت صحف الصباح اهتمامًا بإعلان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، أن القيادة الفلسطينية قررت بعد اجتماعها الطارئ برئاسة الرئيس محمود عباس، مساء أمس الاثنين، التوقيع على انضمام دولة فلسطين لعدد من الوكالات الدولية المتخصصة .

وأوردت تنديد العديد من دول العالم ، بما ارتكبته قوات الاحتلال من "مجازر" بحق أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، خلال الفعاليات الاحتجاجية على نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، وفعاليات مسيرات العودة لمناسبة الذكرى الـ70 للنكبة الفلسطينية .

ونشرت صحف هذا اليوم دعوة منظمة العفو الدولية، أمس الاثنين، سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى الكف عن استخدام القوة المفرطة بشكل ممنهج خلال التظاهرات الفلسطينية .