الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وسقوط عشرات الشهداء والجرحى من الفلسطينيين العزل .

وسلطت الصحف الضوء على تأكيد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال استقباله وزراء الشباب والرياضة العرب، على أهمية صياغة استراتيجية عربية لاستثمار طاقات الشباب العربي، وتحصين عقولهم ضد الفكر المتطرف، وعدم ترك الفرصة للأفكار الهدامة أو المغلوطة .

وتطرقت إلى جلسة المشاورات المصرية الروسية التي عقدت أمس في موسكو بين وزيري الدفاع والخارجية للبلدين وتأكيد الجانبين على أهمية تكثيف قنوات التشاور والتنسيق فيما يتعلق بالتطورات المتلاحقة والتحديات المتزايدة في منطقة الشرق الأوسط .

وتحدثت عن استضافة العاصمة الإثيوبية اليوم الاجتماع التساعي الثاني بين مصر والسودان وأثيوبيا لاستكمال المشاورات المتعلقة بمفاوضات سد النهضة ومحاولة تجاوز أي حالة تعثر وتضييق مساحات الاختلاف بين الدول الثلاث .

واهتمت الصحف بإعلان رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن دغر، الاتفاق على عودة عمل القوات الأمنية اليمنية في المطار والميناء بجزيرة سقطرى .

ولفتت الانتباه إلى أن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية كشفت عن مفاجأة سياسية بتقدم قائمة ائتلاف (سائرون)‬ بزعامة ‬مقتدي الصدر، في الانتخابات البرلمانية التي أجريت السبت الماضي، وهو ما يؤكد عودة "الصدر" للساحة السياسة بعد سنوات من تهميشه من قبل منافسيه المدعومين إيران .

ونوهت بأن موسكو وجهت انتقادات حادة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لعدم ارسالها مراقبين الى الجولة الجديدة من محادثات السلام حول سوريا التي تجري حاليًا في كازاخستان .