الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم زيارة معالي وزير الدولة لشؤون الخليج العربي في وزارة الخارجية الأستاذ ثامر السبهان الذي وصل أمس إلى بيروت حيث التقى عددًا من المسؤولين, في حين تكثفت الاتصالات والمشاورات بين الكتل النيابية لحسم المواقف من الاستحقاق الرئاسي حيث أعلن حزب الكتائب اللبنانية رفضه التصويت للنائب ميشال عون.
واهتمت بالمستجدات العسكرية الحاصلة في سوريا حيث شهدت محافظة إدلب في شمال غرب سوريا خلال الساعات الماضية تصعيدًا في القصف الجوي الذي استهدفها موقعًا 35 قتيلاً فيما أعلنت منظمة اليونيسيف عن مقتل 22 طفلاً وستة مدرسين في الغارات الجوية التي استهدفت مدرسة في محافظة إدلب.
وركزت على شن قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في أنحاء عدة من الضفة الغربية القدس شملت 27 فلسطينيًا ونقلتهم إلى مراكز التحقيق الإسرائيلية في حين داهمت قوات الاحتلال بلدتي الظاهرية وصوريف وفتشت عددًا من منازل.
وأوردت إعلان قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال جوزف فوتيل بأن 800 إلى 900 من مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي قتلوا منذ أن بدأت القوات العراقية يساندها الائتلاف الدولي عملية استعادة الموصل في شهر أكتوبر.