الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم اتهام مساعد الرئيس السوداني إبراهيم محمود بعض الجهات السياسية بالخارج بالسعي إلى إنتاج وثيقة ضد الوثيقة الوطنية التي وافق عليها الشعب السوداني عبر أحزابه السياسية ومنظماته الوطنية في نهاية مداولات لجان الحوار الوطني.
واهتمت بترحيب الحكومة اليمنية بإعلان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وقف إطلاق النار، والذي من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ بدءًا منتصف ليل اليوم الأربعاء.
وركزت على تحذير دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير الفلسطينية، من مخاطر وتداعيات قيام المئات من المستوطنين المتطرفين باقتحام المسجد الأقصى من باب المغاربة.
ولفتت الانتباه إلى حث بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق "يونامي" على القيام بكل ما هو ممكن لتجنب سقوط ضحايا مدنيين في الموصل.
وأشارت إلى تعزيز المرشحة الديمقراطية للبيت الأبيض هيلاري كلينتون موقعها في ضوء استطلاعات جديدة للرأي في الولايات المتأرجحة.
وتطرقت إلى إصدار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي القرار رقم (487) لسنة 2016م بتمديد حالة الطوارئ وحظر التجول في بعض مناطق شمال سيناء لمدة ثلاثة أشهر.
وأخبرت عن بدء العاهل المغربي الملك محمد السادس جولة تشمل رواندا وتنزانيا وإثيوبيا في وقت تحاول المغرب استعادة مقعدها في الاتحاد الأفريقي بعد غياب دام ثلاثة عقود.
وعرجت صحف السودان على ارتفاع معدل التضخم في بريطانيا إلى 1.0 % خلال شهر سبتمبر الماضي لأول مرة منذ نهاية شهر نوفمبر 2014 م ، بزيادة بلغت 0.4 % عن الشهر الذي سبقه.