الصحف الليبية

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم ، على تصريحات رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج الذي أكد أنه لن يتم السماح بأن تكون منطقة الجفرة منطقة توترات أو مواجهات ،موضحا أن منطقة الجفرة ستكون مكانا لانطلاق المصالحة الوطنية، ولم شمل الليبيين.
وأبرزت تأكيد نائب وزير الخارجية الروسي، ممثل الرئيس الخاص إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، خلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه مع نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي ، أحمد معيتيق، استعداد موسكو للمساهمة في دفع العملية السياسية في ليبيا لتحقيق مصالحة وطنية مستدامة.
وتطرقت الصحف إلى عقد مجلس النواب الليبي جلسات تشاورية حول الوضع الراهن الذي تمر به ليبيا من النواحي السياسية وا?قتصادية،ومناقشة العديد من القوانين المعروضة من اللجنة التشريعية بمجلس النواب بعد دراستها واستكمالها القانوني.
وواصلت اهتمامها بالأوضاع العسكرية والأمنية في البلاد ، موضحة مقتل قائد في تنظيم داعش الإرهابي ومعه مجموعة من الإرهابيين في قصف جوي في منطقة القرضة جنوب سبها فى عملية لتعقب جماعات داعش الهاربة من سرت ، كما بينت قصف الجيش الليبي لعدة مواقع في غرب بنغازي للجماعات الإرهابية.
وأشارت إلى لقاءات المبعوث الأممي مارتن كوبلر ، مع عدد من المسؤولين المصريين، تم خلالها مناقشة آخر المستجدات الأوضاع على الساحة الليبية وكيفية الخروج من الانسداد في الاتفاق السياسي.