الصحف الباكستانية

 أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم تأكيد باكستان دعمها للمملكة العربية السعودية في الدفاع عن سيادتها، والوقوف معها حيال حماية سيادتها بناء على العلاقات التاريخية الأخوية القائمة بين البلدين، ورفضها للتدخل الكندي في شئون المملكة باعتباره تدخلاً منافياً لقانون السيادة الدولية المعتمد دولياً من قبل الأمم المتحدة، ومنافياً لمبادئ العلاقات السلمية والصداقة بين الدول.

واهتمت بتأييد باكستان لتصريح الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي بأن المملكة العربية السعودية تحظى باحترام كبير على الصعيدين الإقليمي والدولي، وتأكيد الحكومة الباكستانية بأن المملكة تحظى بهذا الاحترام والتقدير لدى الشعب الباكستاني كذلك.

وسلطت الضوء على تكثيف حزب "حركة الإنصاف" برئاسة "عمران خان" جهوده للاستعجال في تشكيل الحكومة الجديدة.

وأشارت إلى عزم باكستان على تنفيذ مشروع الممر الاقتصادي المشترك مع الصين، والاستمرار في تحسين العلاقات مع روسيا، والاحتفاظ بعلاقات متوازنة مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وعرجت إلى رغبة باكستان في تحسين العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي والتجاري مع جمهورية مصر العربية.

أفغانياً تابعت صحف باكستان تطورات الوضع الأمني حيث قتل ما لا يقل عن 30 شخصاً خلال الاشتباكات بين قوات الأمن الحكومية وعناصر حركة طالبان.
وأخبرت عن مقتل نحو 20 شخصاً بانهيارات أرضية في الهند، والمظاهرات التي تشهدها عدد من المدن الهندية للمطالبة بزيارة المرتبات الشهرية.