الصحف الليبية

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم استعداد رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج لقاء حفتر وأي شخصية عسكرية أو سياسية في سبيل حل الأزمة الليبية .
وركزت على تصريحات الناطق باسم المجلس الرئاسي أشرف الثلثي أن الأيام المقبلة ستشهد تشكيل أجهزة أمنية جديدة سيتم تشكيلها وعلى رأسها الحرس الرئاسي ، مبينا أن ليبيا الجديدة قائمة على عدم الإقصاء والتهميش لأي فئة من المجتمع .
وتحدثت عن تصريحات السفير البريطاني لدى ليبيا بيتر ميليت ، وتأكيده بأن انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لن يغير موقف الحكومة البريطانية من ليبيا، مضيفًا أن بريطانيا والمجتمع الدولي جاهزون لاستخدام العقوبات لمن يعرقل الانتقال السياسي .
وعرجت على تصريحات المبعوث الأممي مارتن كوبلر ، ومطالبته بتحقيقات في حادثة الاعتداء على زورق المهاجرين التي وقعت الجمعة قبالة السواحل الليبية، واصفًا إياها بـالمؤلمة .
إقليميا تطرقت إلى الأوضاع السياسية والإنسانية في العراق خاصة مع اقتحام الموصل لتحريرها من تنظيم داعش ، وعودة القصف البشع على حلب السورية من قبل النظام السوري والقوات الروسية ، وأشارت إلى التقدم في الأزمة الرئاسية بلبنان وفتح الطريق أمام عون والحريري للرئاسة