الصحف الليبية

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم قرار رئيس المجلس الرئاسي، فايز السراج، إعفاء العقيد المهدي إبراهيم المهدي البرغثي من مهامه كمفوض بوزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطني.

كما أشارت الصحف إلى لقاء رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج، مع نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية السفيرة ستيفاني ويليامز، وبحث معها مستجدات الوضع السياسي في ليبيا والترتيبات التي اتخذتها الحكومة لإنجاح العملية الانتخابية.

وتناولت الصحف استقالة رئيس الهيئة العامة لصياغة الدستور نوح عبدالسيد.

ونوهت بترحيب بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ومعها المجتمع الدولي، بوصول أعضاء مجلس النواب إلى مدينة طبرق تمهيدًا لانعقاد الجلسة المهمة للمجلس اليوم للتصويت على قانون الاستفتاء على مشروع الدستور.

وعرجت الصحف على كلمة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وتأكيده أن بلاده تدعم القوات المسلحة العربية الليبية ووحدة ليبيا، ومع أن يتم إجراء انتخابات في لبيبا في أسرع وقت ممكن، وأن مصر لا تقبل وجود ميلشيات أو جماعات مسلحة في أي دولة مجاورة، حيث إن ذلك يؤثر على استقرار الدولة، مشددًا على أن الجيش الوطني الليبي هو المسؤول عن حماية ليبيا.

وتطرقت صحف ليبيا إلى إحكام الجيش اليمني بإسناد من التحالف العربي حصاره على مليشيات الحوثي الإيرانية في مركز مديرية باقم في محافظة صعدة من عدة محاور، كما بينت منح البرلمان التونسي الثقة بأغلبية مريحة لهشام الفوراتي وزير الداخلية الجديد بعد جلسة عاصفة.