الصحف الجزائرية

اهتمت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم ، بخرق المليشيا الحوثية الإنقلابية هدنة وقف اطلاق النار، لاسيما بمدينة تعز واستهدافهم للمستشفيات والبنى التحتية ، عادةً ذلك مؤشراً لعدم رغبتهم في السلام ودليل على ارتباطهم بإيران التي تسعى لبث الفوضى في اليمن وتصديرها لدول الخليج العربي.
وفي حديث ذي صلة ، أخبرت الصحف عن استهداف الحوثيين لحوالي 600 مسجداً ومدرسة قرآن عبر مختلف المحافظات اليمنية ، الشيء الذي أكد مرة أخرى عدم ارتباطهم بالإسلام وبمقدساته .
وعلى صعيد آخر أبرزت الصحف معاناة اللاجئين السوريين في لبنان وفي الأردن ، جراء نقص المساعدات الإغاثية وقلة الرعاية الصحية والإجتماعية ، بسبب تقاعس المنظمات الإنسانية .
وفي ذات السياق نقلت الصحف الجزائرية إدانة المعارضة وتنديدها باستمرار القصف السوري على حلب وريفها ، ما جعل مستشفيات هذه المدينة خارج الخدمة وهو ما زاد في عدد الضحايا ، لاسيما في أوساط الأطفال والنساء وكبار السن.
وفي تطورات الوضع الأمني في العراق قالت الصحف أن عدد نازحي الموصل تجاوز عتبة الـ 60 ألف شخص ، موضحة بأن أغلبهم يعاني نقص الغذاء والكساء .
وبشأن الوضع في ليبيا ، شددت الصحف على أن حل الأزمة في هذا البلد يتطلب إجراء حوار عاجل وشامل لا يستثني أي مكون من مكونات المجتمع الليبي .
وفي الشأن الدولي ، تابعت صحف الجزائر الإنتخابات التمهيدية لاختيار مرشح اليمين الفرنسي للإنتخابات الرئاسية السنة القادمة ، مشيرة إلى أن النتائج الأولية التي تم فرزها عبر حوالي 2900 مكتب من أصل 10 آلاف مكتب ، أفرزت فرانسوا فيون فائزا أولاً بنسبة بلغت 42.8 صوتاً .