الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم تأكيد مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ في قصر اليمامة أمس أن المملكة تحمل شرف المسؤولية الكاملة عن خدمة ورعاية الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وضيوف الرحمن ولن تتهاون أو تفرط مثقال ذرة في هذه الأمانة المقدسة، وأن من يدعم الفئة الباغية ويمدهم بالسلاح وتهريب الصواريخ الباليستية والأسلحة إليهم يعد شريكاً ثابتاً في الاعتداء على مقدسات العالم الإسلامي وطرفاً واضحاً في زرع الفتنة الطائفية، وداعماً أساسياً للإرهاب.

واهتمت بالإستشارات التي بدأها رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري مع مختلف الأقطاب السياسية اللبنانية لإخراج التشكيلة الحكومية إلى النور في غضون 14 يوما .

وواكبت المستجدات المتعلقة بالميدان السوري إذ أكدت رئاسة الأركان التركية أن الجيش الحر سيطر إلى حد كبير على قرى تل عيشة وبرج والعامرية جنوب شرقي بلدة الراعي بالريف الشمالي لحلب، مضيفة أنه تم قتل أحد عناصر تنظيم داعش الإرهابي وتدمير عربة وبطارية مضادة للطائرات تابعة للتنظيم بغارات للتحالف الدولي .
وأخبرت عن تمكن قوات عملية البنيان المرصوص من السيطرة على مواقع جديدة في حي شعبية الجيزة البحرية في مدينة سرت بعد اشتباكات عنيفة مع مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي .
وأشارت إلى إعلان وزارة الداخلية التونسية الكشف عن خلية إرهابية تنشط بين مدينتي شنني بولاية قابس وبني خداش بولاية مدنين، جنوب البلاد .
وأوردت نبأ استعادة القوات العراقية السيطرة، أمس، على آخر البلدات التي تفصلها عن المدخل الجنوبي لمدينة الموصل، في إطار عمليتها المتواصلة لاستعادة ثاني أكبر مدن البلاد من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي.
وتناولت تأكيد العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، أمس أن التحديات والتداعيات لا تزال ماثلة أمام بلاده، ويجب مواجهتها بمنتهى العزم والإرادة والتصميم، من خلال وحدة الصف الأردني، مشدداً على عدم السماح بالمساس بحقوق وكرامة أي مواطن في الأردن.
ولفتت صحف لبنان الانتباه إلى حال الترقب لنتائج الإنتخابات الأمريكية التي ستحسم من سيتبوأ سدة الرئاسة في البيت الأبيض، وسط التنافس بين المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون والمرشح الجمهوري دونالد ترامب.