الصحف الفلسطينية


أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم لقاء رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في مدينة رام الله، المبعوث السويسري لعملية السلام رونالد شتننغر، حيث جرى مناقشة الجهود السويسرية المستمرة منذ فترة للمساعدة في تحقيق المصالحة الوطنية لإنهاء الإنقسام الفلسطيني.
واستعرضت الصحف المؤتمر الصحفي الذي عقده الرئيس إيمانويل ماكرون مع ملك الأردن عبد الله الثاني في قصر الإليزية في باريس، حيث أبدى الرئيس الفرنسي قلقه من استمرار التصعيد في الأراضي الفلسطينية، في ظل تواصل الأنشطة الاستيطانية وعدم الاستقرار الأمني.
وأولت صحف فلسطين اهتمامًا بتحميل جامعة الدول العربية، دولة الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية معاناة اللاجئين الفلسطينيين الطويلة، وتجريم اقتلاعهم من أوطانهم.
وسلطت الضوء على أقوال وزارة الخارجية الفلسطينية، إن الساحة السياسية في إسرائيل تشهد تصعيداً في التسابق بين أركان اليمين الحاكم على طرح واقتراح المزيد من القوانين العنصرية، بهدف إحكام سيطرة اليمين واليمين المتطرف على مفاصل دولة الاحتلال، وإرضاء جمهوره من المستوطنين والمتطرفين، وتوسيع دائرة الجمهور المستهدف في إسرائيل.
وواكبت الصحف تطورات الأوضاع الأمنية في الأراضي الفلسطينية، مشيرة في هذا السياق اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي 19 فلسطيني بينهم كفيف، من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية .