الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة الأربعاء محادثات السلام التاريخية التي جرت أمس بين إثيوبيا وإريتريا وذلك لأول مرة منذ 20 عامًا بسبب خلاف يتعلق بحدودهما المشتركة.

وذكرت أن المباحثات التي جرت في أديس أبابا جاءت بعد إعلان رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، عزمه تطبيق اتفاق السلام الموقع منذ عام 2000 مع إريتريا وتوصيات اللجنة الدولية المستقلة حول ترسيم الحدود، وهو ما دعا الرئيس الإريتري أسياس أفورقي، إلى إرسال الوفد إلى أديس أبابا.

ولفتت صحف الأربعاء الانتباه إلى قيام اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، بحث الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة على مقاطعة انتخابات البلدية الإسرائيلية المقررة في نوفمبر المقبل.

وتحدثت عن تجهيز الجيش الوطني اليمني ثلاث وحدات عسكرية جديدة للانضمام له، تمهيدًا لشن هجوم واسع لتحرير الحديدة، في حين لجأت ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران إلى حفر عشرات الخنادق في الشوارع الرئيسية من الأحياء الجنوبية.

وأخبرت الصحف عن توسيع قوات النظام السوري بدعم روسي أمس، الهجوم الذي تشنه على الفصائل المعارضة في جنوب غرب سوريا.

وسلطت الضوء على حث الولايات المتحدة الأمريكية عدد من الدول على وقف واردات النفط الإيراني اعتبارًا من نوفمبر المقبل، وتشديدها على إنها لن تمنح أي استثناءات من العقوبات.

محليًا .. تطرقت صحف مصر إلى توجيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للحكومة بالتوسع في إنشاء المدن الصناعية المتكاملة والاستمرار بجهود النهوض بقطاع الصناعة بوصفه أحد أهم دعائم الاقتصادي القومي.