الصحف اللبنانية

ركزت الصحف اللبنانية الصادرة الأربعاء على تصاعد حدة الخلافات بين القوى السياسية حول ملف تشكيل الحكومة مما ينذر بتأخير الاعلان عن التشكلية الحكومية الجديدة على الرغم من المشاورات والاتصالات المكثفة التي يجريها الرئيس المكلف سعد الحريري لبلورة صيغة حكومية تكون مقبولة من جميع الأطراف.

وأشارت إلى إعلان الأمم المتحدة أن 45 ألفًا على الأقل نزحوا داخل مناطق سيطرة الفصائل المعارضة خلال أسبوع إثر تصعيد قوات النظام قصفها لمحافظة درعا وتحديدًا ريفها الشرقي والشمالي الشرقي حيث تدور اشتباكات عنيفة.

واهتمت صحف الأربعاء بشن طائرات استطلاع إسرائيلية بدون طيار سلسلة غارات على أهداف فلسطينية شرق مدينة غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في الأرواح.

وتحدثت عن تأكيد رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، أن بلاده لن تستقبل أي لاجئين جدد من سوريا تحت أي ظرف، وإشارته إلى أن بلاده استقبلت لاجئين أكثر من قدرتها ولن تتمكن من استقبال المزيد.

ولفتت إلى إعلان مكتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب هنأ أردوغان في اتصال هاتفي أمس، على فوزه في الإنتخابات، وإيضاحه أن الرجلين اتفقا على تحسين العلاقات العسكرية والأمنية بين البلدين.

ونقلت صحف لبنان دعوة الولايات المتحدة أمس، الدول في جميع العالم إلى التوقف عن شراء النفط الإيراني بحلول الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر تحت طائلة مواجهة عقوبات اقتصادية أميركية جديدة.