الصحف الفلسطينية

أشارت الصحف الفلسطينية الصادرة الأربعاء إلى تأكيدات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، أن اللجنة التنفيذية تؤكد دعمها المطلق للموقف التاريخي الثابت والصامد لأبناء الشعب الفلسطيني ومؤسساته في القدس المحتلة بشأن عدم المشاركة في انتخابات بلدية الاحتلال المزمعة في شهر أكتوبر القادم في القدس.

وتابعت، ورفضها الصارم لمنح الشرعية لإسرائيل باعتبارها السلطة القائمة بالاحتلال، أو الشراكة في فرض وتنفيذ سياسات الاحتلال الاستعمارية العنصرية على المدينة المقدسة.

وتحدثت صحف الأربعاء عن ما اعتبره الناطق الرسمي باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" سامي مشعشع، مؤتمر التعهدات الذي عقد في نيويورك، حدثًا إيجابيًا للغاية من أجل استدامة الحراك المبذول لمعالجة العجز المالي المتبقي للأونروا والبالغة قيمته 250 مليون دولار.

ورصدت الصحف اقتحام العشرات من المستوطنين اليهود المتطرفين وطلبة معاهد تلموديه، باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الاسرائيلي.
وأولت صحف فلسطين اهتمامًا بلقاء رئيس الوزراء لدولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس، الأمير ويليام نجل ولي العهد البريطاني، في مدينة القدس المحتلة.