الصحف السودانية

سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الضوء على عقد البرلمان السوداني أمس جلسة مباحثات مشتركة مع وفد الهيئة التنفيذية لمجموعة برلمانيين من أجل القدس، الذي يزور الخرطوم حالياً.
وأخبرت عن اختتام وفد من وزارة الداخلية السودانية زيارة إلى برلين أمس بعد إجراء مباحثات مع الشرطة الألمانية حول نقل التقنية وتطوير معدات مكافحة الجريمة، إضافة إلى بحث الهجرة غير الشرعية من الدول الأفريقية إلى أوربا.
وعرجت على تأكيد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، ضرورة العمل المشترك لمواجهة التحديات في هذه المرحلة الصعبة، والمضي قدماً نحو الدولة الاتحادية التي اتفق عليها اليمنيون في مخرجات الحوار الوطني، الذي شاركت فيه المكونات السياسية كافة.
وأبرزت إدانة مبعوث الامم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر ما أسماه بمحاولة الاستيلاء على مقر المجلس الأعلى للدولة.
ولفتت الصحف الانتباه إلى دعوة الولايات المتحدة الأمريكية إلى التحرك فورًا لإنقاذ حل الدولتين بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وذلك خلال اجتماع غير رسمي لمجلس الأمن الدولي لدراسة الخطوات المقبلة لإحياء السلام.
وأخبرت عن مقتل 31 شخصًا في تفجير استهدف خيمة عزاء لضابط قتل في الرمادي، وعن بدء التدريبات العسكرية المصرية الروسية المشتركة «حماة الصداقة 2016» .
ونقلت صحف السودان عن رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف قوله إن بلاده مستعدة لإجراء حوار مع الهند إذا كانت الحكومة الهندية صادقة في حل القضية الكشميرية.