الصحف التونسية

اهتمت الصحف التونسية الصادرة الثلاثاء بالشأن الداخلي للبلاد مشيرة إلى فحوى بيان اصدرته وزارة الخارجية التونسية عبرت فيه عن ارتياحها للنتائج الإيجابية التي توجت اعمال القمة التاريخية التي انعقدت بين رئيسي كوريا الجنوبية مون جيه اين ، و كوريا الشمالية كيم جونغ اون.

وتحدثت في شأن آخر عن انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني في رام الله للمرة الاولى منذ 22 عاماً ، مشيرة إلى تأكيد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالمناسبة ان هذه الاجتماعات تعتبر فرصة لتأسيس جبهة موحدة في مواجهة اسرائيل والولايات المتحدة بعد اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأخبرت عن مباشرة اللجنة الرباعية حول الأزمة الليبية أمس أعمال دورتها الجديدة في القاهرة برئاسة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة وبمشاركة بعثة الجامعة العربية للإتحاد الأوروبي و الإتحاد الإفريقي لدى ليبيا وبحضور أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط وذلك بهدف ازالة العقبات في طريق بلوغ التسوية السياسية في ليبيا.

ولفتت الانتباه إلى زيارة وفد من الأمم المتحدة مخيمات لاجئي مسلمي الروهينغا في بنغلادش لتفقد أوضاعهم وضمان عودتهم إلى بلادهم.

وأشارت إلى مقتل 25 شخصاً على الأقل تسعة منهم صحافيين في هجوم مزدوج ضرب العاصمة الأفغانية كابول ، في حادث وصفتها الصحف بأنه الأكثر دموية .