الصحف المغربية

أبرزت الصحف المغربية الصادرة اليوم إدانة المملكة المغربية بقوة حول إقدام ميليشيات الحوثي على إطلاق صاروخ باليستي تجاه منطقة مكة المكرمة، معتبرة ذلك "عملاً إجراميًا منبوذاً لايمكن السكوت عنه لما يحمله من انتهاك للحرمات المقدسة الإسلامية ومن استهتار بمشاعر ملايين المسلمين عبر العالم ومن محاولة لزعزعة الأمن والاستقرار في المملكة العربية السعودية.
ونقلت الصحف مجمل ردود الفعل العربية والإسلامية والدولية المنددة بمحاولة ميليشيات الحوثي استهداف منطقة مكة المكرمة بصاروخ باليستي تمكنت القوات المسلحة السعودية من تدميره على بعد 65 كلم.
وعلى المستوى الدولي تصدر اهتمامات الصحف حصول ماريانو راخوي على ثقة البرلمان الإسباني لولاية جديدة كرئيس للحكومة الإسبانية.
وتناولت الصحف الأوضاع الميدانية في العراق في ظل استمرار المعارك لطرد مسلحي تنظيم داعش الإرهابي من مدينة الموصل ، مشيرة إلى إعلان قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة عن مقتل أكثر من 900 من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في معركة استعادة الموصل.
وواصلت الصحف رصدها لتطورات الأوضاع في سوريا حيث تواصل قوات المعارضة معركة فك الحصار عن الأحياء الشرقية لحلب مع مواصلة قوات النظام السوري قصفها لاحياء المدينة ولمناطق أخرى متفرقة.