الصحف الليبية

واصلت الصحف الليبية الصادرة الأحد اهتمامها بالأوضاع الأمنية والعسكرية، موضحة أن قوات الجيش نفذت هجومًا ناجحًا على مدينة درنة من كل المحاور، مشيرة إلى أن قوات الجيش تحرز تقدمًا في محور الفتائح بمدينة درنة، مؤكدة أنها تمكنت من السيطرة على مواقع جديدة ودمرت دبابات وسيارات تابعة للجماعات الإرهابية.

وأشارت إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيجتمع الثلاثاء القادم في باريس بعدد من المسؤولين الليبيين، في مؤتمر دولي سيخصص للتحضير لإجراء انتخابات.

ونوهت إلى لقاء رئيس مجلس الدولة خالد المشري مع السفير الهولندي لدى ليبيا، وبحث معه مستجدات الوضع السياسي في ليبيا.

وتطرقت الصحف إلى مشاركة وزير الخارجية محمد سيالة في افتتاح منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي المنعقد بروسيا، وتم إقامة ندوة حول ليبيا تحت عنوان إعادة إدماج ليبيا في الاقتصاد الدولي.

وتابعت الأوضاع الاقتصادية والإنسانية الصعبة التي يعيشها الليبيين خلال شهر رمضان المبارك في خلال ارتفاع الأسعار وندرة السيولة النقدية، موضحة جشع التجار فى المواد الغذائية واللحوم بسبب عدم استيراد الدولة أي مواد غذائية لشهر رمضان مما تسبب في معاناة الليبيين في الحصول على السلع خلال الشهر الكريم.

واهتمت الصحف بالوضع السياسي العراقي فى ظل نتائج الانتخابات والتحالفات السياسية من أجل تشكيل الحكومة، وانتصارات الجيش اليمني في الساحل الغربي على ميليشيا الحوثي الانقلابية بمعاونة التحالف العربي، كما بينت القصف الجوي لطائرات الاحتلال الإسرائيلي لعدة أهداف في منطقة رفح.