الصحف الاردنية

أبرزت الصحف الأردنية الصادرة الثلاثاء إقرار مجلس الوزراء الأردني لمشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل، الهادف إلى معالجة التجنب والتهرب الضريبي، وتحسين الإدارة الضريبية، وتوسيع القاعدة الضريبية.

واهتمت بالإدانة الأردنية والعربية الممثلة بالجامعة العربية ، لافتتاح سفارة دولة باراغواي لدى إسرائيل في القدس ، واعتبار هذا الإجراء يمثل خرقاً لميثاق الأمم المتحدة وقرارات الشرعيّة الدوليّة ذات الصلة.

وتابعت الحالة الصحية للرئيس الفلسطيني محمود  عباس الذي يلازم المستشفى، في وقت أكدت المتحدثة باسم المستشفى أنه في صحه جيدة ويخضع للعلاج من آثار عملية صغيرة في الأذن أجريت له الأسبوع الماضي.

واهتمت باحصائية أعلنتها وزارة الصحة الفلسطينية ، لحصيلة قمع الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين السلميين في مسيرات العودة الكبرى منذ 30 مارس الماضي على الحدود الشرقية لقطاع غزة، كشفت فيها عن استشهاد 112 فلسطيني ، وإصابة 13190 اخرين بجراح مختلفة واختناق بالغاز.

وتطرقت إلى إعلان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ، استراتيجية جديدة تتضمن ضغوطا قصوى على إيران ، وتأكيده بأن طهران لن تكون مطلقة اليد للهيمنة على الشرق الأوسط.