الصحف الليبية

أبرزت الصحف الليبية الصادرة الثلاثاء لقاء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في جدة أمس، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية السيد فائز السراج ، حيث جرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع على الساحة الليبية، والمساعي المبذولة تجاهها بما يحقق الأمن والاستقرار فيها .

ورصدت سيطرة الجيش الليبي على أكثر من 75% من مناطق مدينة درنة، مبينة تعاون الشعب مع الجيش وفرحة الأهالي بتحريرهم من الجماعات الإرهابية.

وأشارت إلى أول إفطار جماعي لأهالي مدينة تاورغاء في مدينتهم بعد تهجير قسري دام سبع سنوات من قبل قوات مصراتة، مبينة حالة الفرحة التي تعم الجميع لدى عودتهم إلى مدينتهم ، داعية كافة الجهات والسلطات الحكومية والمجتمع الدولي إلى ضرورة مساعدة الأهالي لتعمير المدينة.

ونقلت تصريحات القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر أن معركة السيطرة على مدينة درنة أوشكت على نهايتها.

وتطرقت إلى بحث النائب بالمجلس الرئاسي عبدالسلام كاجمان مع رئيس اللجنة المشكلة لمتابعة و معالجة الأزمة بالجنوب الليبي النائب الأول لرئيس مجلس الدولة ناجي مختار المشاكل التي تعاني منها المنطقة الجنوبية وتردي الأوضاع الخدمية والأمنية وبالإضافة إلى البحث في آلية ملء حالة الفراغ الأمني في المنطقة وتفعيل مؤسسات الدولة.

وعرجت صحف ليبيا على إعلان الخارجية الأمريكية عن مكالمة هاتفية أجراها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع نظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون حول الأوضاع في ليبيا، موضحة أن الجانبين ناقشا ملف الهجرة غير القانونية في ليبيا.