الصحف اللبنانية

إهتمت الصحف اللبنانية الصادرة الثلاثاء بنتائج الإستشارات النيابية التي أجراها الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري مع الكتل النيابية في مقر مجلس النواب لتحديد شكل وحجم الحكومة الجديدة .

وأشارت الى إستشهاد فلسطيني بقصف إسرائيلي على شمال قطاع غزة فيما توفي آخر متأثرا بجروح أصيب بها قبل أيام برصاص قوات الإحتلال عند الخط الفاصل مع قطاع غزة.

وتحدثت عن إعلان مبعوث الأمم المتحدة الى سوريا ستافان دو ميستورا أن النظام السوري سلم الأمم المتحدة قائمة بأسماء المرشحين للجنة الدستور التي من المقرر ان تعيد كتابته خلال مؤتمر السلام السوري في منتجع سوتشي الروسي في كانون الثاني /يناير المقبل.

وتطرقت صحف الصباح الى إعلان التحالف العسكري في اليمن أن قواته باتت على بعد 20 كلم فقط من مدينة الحديدة التي تضم ميناء رئيسيا وان العمليات العسكرية مستمرة ضد المتمردين الحوثيين في المدينة.

وأخبرت عن إعلان الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي ـ إن أمس أنه من الممكن إجراء المزيد من المحادثات دون سابق إعداد وإجتماعات قمة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ ـ أون فيما يعد المسؤولون الأميركيون لقمة تاريخية بين كيم والرئيس الأميركي دونالد ترامب.

ولفتت صحف لبنان الى إعلان الإتحاد الأوروبي أمس تمديد عقوباته على نظام بشار الأسد عاما آخر وذلك بعدما أجرى تعديلات طفيفة على لائحة العقوبات المفروضة على سوريا.