الصحف الأردنية

أبرزت الصحف الأردنية الصادرة الثلاثاء الاتصال الهاتفي الذي اجراه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، مع العاهل الأردني عبدالله الثاني، الذي بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، واستعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومستجدات الأوضاع في المنطقة.

وركزت على تصريحات العاهل الأردني عبدالله الثاني، بضرورة أن تقوم مؤسسات الدولة بتبني أسلوب جديد يرتكز على تطوير الأداء والمساءلة والشفافية، وإعطاء المجال لوجوه شابة جديدة تمتلك الطاقات ومتفانية لخدمة الوطن.

وسلطت الصحف الضوء على استقالة الحكومة الأردنية، وتكليف الدكتور عمر الرزاز بتشكيل حكومة جديدة .

واهتمت باستشهاد شاب فلسطيني ، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وتناولت الاجتماع الثلاثي بين رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، و رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان سعد الحريري، ورئيس مجلس النواب، نبيه بري، لبحث تاليف الحكومة وملف ترسيم الحدود مع اسرائيل ومرسوم منح الجنسية اللبنانية.

واهتمت بتصريحات وزير الخارجية اليمني، خالد اليماني، التي اشار فيها إلى تقدم الجيش الوطني على كافة الجبهات الأمر الذي يشكل ضغطا على ميليشيات الحوثي الإنقلابية، لوقف حربها على الشعب اليمني وتجويعه ودفعها للعودة إلى المفاوضات وإنهاء انقلابها على الشرعية واستعادة مؤسسات الدولة.

وتطرقت الى تصريحات المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، عقب لقائها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في برلين ، بأن النفوذ الإيراني في الشرق الأوسط مثير للقلق، واتفاق على ضرورة ألا تمتلك إيران سلاحا نوويا.