الصحف الليبية

اهتمت الصحف الليبية الصادرة الأربعاء ، بالأوضاع الأمنية والعسكررية في البلاد ، مشيرة إلى الإعتداء الإرهابي على مركز شرطة العقيلة بمدينة إجدابيا مما أودى بحياة ثلاثة وإصابة ثلاثة آخرين من قوات الجيش الليبي.

وركزت الصحف على دعوة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق ، فايز السراج خلال لقائه مع وزيرة الدفاع الإيطالية اليزابيتا ترينتا، السلطات الإيطالية إلى دعم الطلب الليبي برفع جزئي عن حظر السلاح لتجهيز قوة محاربة الإرهاب وحرس المنشآت النفطية والحرس الرئاسي باعتبارها كيانات أمنية تعمل على حفظ الاستقرار.

وبينت إعلان عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق المقاطع ،علي القطراني، بإلغاء الاجتماع المقرر عقده بعد غدٍ الخميس، الذي كان دعا إليه أمس الإثنين، مؤكدًا تمسكه بحقوق "إقليم برقة" في كافة النواحي، مرجعا إلغاء الاجتماع إلى محاولة بعض الأطراف استغلاله لتحقيق مكاسب ومنافع شخصية بعيدة عن حقوق برقة، ولا تتناسب مع حجم التضحيات التي قدمتها المؤسسة العسكرية.

وتطرقت إلى قرار المجلس الرئاسي بمنح الإذن للشركة العامة للكهرباء بالتعاقد مع شركة "جينيرال إليكتريك" الأمريكية للإشراف على تنفيذ فك وتركيب والأعمال الفنية وتوريد المعدات الخاصة، والمطلوبة للصيانة والتطوير للوحدات الغازية بمحطات الإنتاج وذلك من أجل حل مشكلة الكهرباء التي باتت تؤرق الحكومة وتزيد معاناة المواطنيين.