الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم خبر مغادرة رئيس دولة فلسطين محمود عباس المستشفى الاستشاري العربي بمدينة رام الله، بعد تماثله للشفاء .

وأشارت صحف الثلاثاء إلى تحميل الحكومة الفلسطينية, حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن التصعيد الخطير الذي تقوده ضد أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاتهم، وضد أرضيه في الضفة الغربية المحتلة، وقطاع غزة المحاصر.

وسلطت الضوء على استشهاد فلسطينيين في قطاع غزة أحدهما إثر قصف مدفعي لموقع شرق بيت لاهيا والآخر متأثراً بجروحه .

وتحدثت عن اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي ، 28 فلسطينيًا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية غالبيتهم من مخيم الأمعري في محافظة رام الله والبيرة.

وأولت اهتمامًا بأقوال منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية إن مُعظم المصارف الكبيرة في إسرائيل تُوفر خدمات تُساعد على دعم، وإدامة، وتوسيع المستوطنات غير القانونية من خلال تمويل بنائها في الضفة الغربية المحتلة.

وأوردت صحف فلسطين تجديد البرلمان العربي دعمة لمنظمة التحرير الفلسطينية ودورها في الدفاع عن فلسطين،داعيا جميع الفصائل الفلسطينية لتوحيد الصف ونبذ الخلافات خدمة لحقهم في زوال الاحتلال الاسرائيلي الغاشم، واقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وذكرت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الوزارة تعمل على تعديل قانون الضمان الاجتماعى، لمستحقى معاش "الضمان الاجتماعى" و"تكافل وكرامة"، تمهيدًا لدمجهما تحت مظلة حماية اجتماعية موحدة، مشيرة إلى أنه من المقرر الانتهاء من مسودة القانون نهاية يونيو المقبل، وإرساله لمجلس الوزراء، ثم إرساله إلى البرلمان لمناقشته تمهيدًا لإقراره.

وعقد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، اجتماعات مع مساعديه لقطاعات التموين والمرور ومديرى الأمن، لوضع خطة محكمة لمواجهة أى حالات شغب أو محاولات لإثارة الفوضى، فى حال إقرار تحريك أسعار الوقود، ووجه بالتصدى لأى محاولات شغب من عناصر دخيلة، أو محاولات السائقين لمخالفة التسعيرة المحددة من المحافظة للأجرة.