الصحف السودانية

اهتمت الصحف السودانية الصادرة الأربعاء بمجريات الأحداث المحلية والإقليمية والدولية،مبرزة في الشأن المحلي دعوة رئيس البرلمان السوداني إبراهيم أحمد عمر، إلى ضرورة التوافق حول قانون الانتخابات،خاصة أن البلاد ستشهد مستقبلاً إعداد دستور دائم.

وأخبرت عن توقيع السودان وروسيا أمس بالخرطوم اتفاقية استغلال غاز بالبحر الأحمر،حيث وقع عن السودان وكيل وزارة النفط والغاز المهندس بخيت أحمد عبد الله ،فيما وقع عن الجانب الروسي رئيس إدارة المؤسسة الروسية سيرغي بانوف.

وسلطت الضوء على إلقاء مقاتلات التحالف، أمس، منشورات على مدينة زبيد ومنطقة - الحسينية- التابعة لمديرية بيت الفقيه المجاورة، دعت السكان المحليين إلى عدم مساعدة الميليشيات الانقلابية.

ونقلت عن مندوب دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، خلال مخاطبته جلسة مجلس الأمن إن إسرائيل لا تهدف إلى الوصول إلى تسوية للقضية الفلسطينية وإقرار حل الدولتين، فضلاً عن أنها تنتهك القانون الدولي وتمارس جرائم حرب ضد الفلسطينيين.

وتطرقت إلى مقتل 13 إرهابياً في مداهمات أمنية بالمساعيد في العريش بشمال سيناء في حملة أمنية.

ونشرت إعلان محافظة ذي قار التي شهدت تظاهرات احتجاجية على مدى الأسبوعين الماضيين، أمس، عن موافقة رئاسة الوزراء العراقي حيدر العبادي، على إطلاق 7 آلاف درجة وظيفية للمحافظة.