الصحف اللبنانية

ركزت الصحف اللبنانية الصادرة الخميس على المرحلة التي تلي الاستشارات النيابية غير الملزمة، التي أجراها رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري، والتي يفترض أن تتم خلالها غربلة المواقف والاقتراحات الجدّية المطروحة من قبل مختلف الكتل النيابية، بشأن تركيبة الحكومة الجديدة في البلاد .

وأولت اهتمامًا بالعقوبات التي فرضتها وزارة الخزانة الأمريكية أمس، ضد إيران من خلال إدراج ست شخصيات وثلاثة كيانات إيرانية في قائمتها .

وتناقلت الصحف، الأنباء المتعلقة بالمستجدات السياسية والعسكرية في سوريا ، مبرزة الاتصال الهاتفي الذي تلقاه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أمس، من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وبحثا خلاله سبل إنهاء الأزمة المستمرة منذ سنوات في سوريا .

ولفتت الانتباه إلى التقدم الذي تحرزه قوات الجيش الوطني في اليمن، نحو مركز مدينة الحديدة، وسط انهيارات متسارعة في صفوف ميليشيا الحوثي الإرهابية .

وأشارت الصحف إلى تمكن الجيش الليبي من انتزاع عدّة مناطق من قبضة الإرهابيين، خلال المعارك التي خاضها أمس، على مداخل مدينة درنة شرق البلاد .

وأوردت إعلان القوات الأمريكية في أفغانستان أمس، توجيه ضربة لحركة طالبان، أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 50 من قادتها الميدانيين خلال اجتماع لهم في ولاية هلمند الجنوبية .

وتابعت صحف لبنان الاتصالات المستمرة تحضيراً لانعقاد القمة التاريخية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترمب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، في موعدها المقرر يوم 12 يونيو القادم .