الصحف الأردنية

أبرزت الصحف الأردنية الصادرة الخميس تصريحات سفير المملكة العربية السعودية لدى الأردن سمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي، التي أكد فيها على حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - على دعم ومساندة الأردن في إطار العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط بين البلدين .

واهتمت الصحف بالاتصال الهاتفي الذي جرى بين العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ، ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الذي تم خلاله تناول التطورات الراهنة على الساحة الإقليمية، خصوصا ما يتصل بالأزمة السورية.

وأشارت إلى تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، الذي شدد على ضرورة انسحاب جميع القوات الأجنبية المتواجدة في سوريا من منطقة خفض التوتر الجنوبية بأسرع ما يمكن، بالتنسيق مع الأردن وأمريكا.

واهتمت بإعلان مصر عقد اجتماع ثلاثي على مستوى وزراء الخارجية ومديري الأجهزة الاستخباراتية في مصر والأردن وفلسطين، لبحث سبل وقف التصعيد العسكري في قطاع غزة.

وتطرقت إلى موافقة إسرائيل، على بناء 20700 وحدة سكنية استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة، في وقت أعلنت وزارة الصحة استشهاد فلسطيني، أمس، متأثراً بجراحه التي أصيب بها برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مسيرة العودة في قطاع غزة.