الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم،إعلان الوساطة السودانية في النزاع الداخلي بجنوب السودان، توصل الأطراف المتفاوضة في الخرطوم، إلى اتفاق حول ملف الحكم وتقاسم السلطة، حيث من المرتقب أن يتم توقيع الأطراف على الاتفاق بالأحرف الأولى غداً.

وركزت على إطلاق وزارة الصحة السودانية وبدعم من منظمة الصحة العالمية، ومنظمة "اليونيسيف" حملة تحصين وطنية لمكافحة شلل الأطفال.

وعرجت على إشادة الاجتماع الوزاري لقمة الكوميسا، بجهود السودان لوضع حد لأزمة جنوب السودان والتوفيق بين الفرقاء في دولة جنوب السودان.

وأولت اهتماما بتاكيد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر أن سبب إطالة أمد الحرب في اليمن، هي التدخلات الإيرانية وميليشيا - حزب الله- الإرهابي، ودعم الانقلابيين بالسلاح والمقاتلين.

وسلطت الضوء على تجمع نحو 250 من المحتجين العراقيين أمس، عند المدخل الرئيسي لحقل الزبير النفطي الضخم في مدينة البصرة، وسط تصاعد التوتر
في مدن بجنوب العراق بسبب تدهور الخدمات العامة والفساد.

وأشارت إلى موافقة البرلمان التونسي أمس على قانون يهدف لمكافحة الكسب غير المشروع في خطوة تمنح الحكومة مزيداً من الفاعلية في جهودها لمحاربة الفساد المتفشي في البلاد.

ونشرت إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أمس، أنه يقبل باستخلاصات أجهزة الاستخبارات الأميركية التي أكدت بالفعل حصول تدخل روسي في الحملة الانتخابية الرئاسية العام 2016.