الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة الخميس عرقلة دولة الكويت، اقتراحا أمريكيا بإصدار إعلان عن مجلس الأمن يندد بإطلاق صواريخ من قطاع غزة على إسرائيل.

وأشارت الصحف إلى استشهاد الشاب ناجي ميسرة عبد الله غنيم ، متأثرا بجروحه التي أصيب بها قبل عدة أيام شرق رفح.

وسلطت الضوء على مواصلة الطيران الحربي الإسرائيلي شن عشرات الغارات الجوية العنيفة على مواقع وأهداف وأراضي زراعية، في مختلف مدن ومخيمات قطاع غزة، محدثا دمارا، وخرابا فيها، لليوم الثاني على التوالي.

وأولت اهتمامًا بتأكيدات المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، إنه لا يمكن لإسرائيل أن تطالب بحق الأمن في السلطة القائمة بالاحتلال بينما تنكر حق الشعب المحتل في الأمن والحماية، موضحا أن الحق في الأمن ليس مقصورا على إسرائيل، بل حق للجميع، بما في ذلك الشعب الفلسطيني.

وأوردت صحف فلسطين خبر مصادقة سلطات الاحتلال الاسرائيلي أمس الأربعاء، على بناء 2070 وحدة سكنية استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة.

ونشرت صحف اليوم إدانة وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، واعتبرته امتدادا للعدوان الشامل والمستمر على قضية الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة، وحلقة جديدة من المخططات والمؤامرات التي تُحاك بهدف تصفية القضية الفلسطينية تحت مُسميات وشعارات مختلفة.