الصحف التونسية

أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم ، المباحثات التي أجراها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمدينة سوشي، وما تم خلالها من بحث لأبرز المستجدات الدولية والإقليمية وتطورات الأوضاع على الساحة السورية .

وتابعت الترحيب العربي والدولي بالإعلان عن التوصل إلى تشكيل حكومة وفاق وطني في ليبيا برعاية أممية بالتزامن مع تواصل الجدل حول هذه الحكومة داخل الأوساط السياسية الليبية.

وواصلت اليوميات التونسية اهتمامها بالشأن الفلسطيني وما تشهده الأراضي الفلسطينية من اعتداءات إسرائيلية خلفت عشرات القتلى والجرحى مشيرة إلى إعراب الولايات المتحدة الأمريكية عن قلقها إزاء موجة العنف الأخيرة ودعوتها جميع الأطراف إلى استعادة الهدوء في أقرب وقت ممكن .

ولفتت في سياق تقارير متفرقة إلى مواصلة التحالف الدولي تنفيذ غارات جوية ضد تنظيم " داعش " الإرهابي في سوريا والعراق، وإعلان الجيش العراقي استهدافه موكباً لزعيم " داعش " أبو بكر البغدادي بغارة جوية على الحدود مع سوريا ، وتعرض موكب لحلف شمال الأطلسي في أفغانستان إلى هجوم تفجيري.