الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومطالبة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بوقف أعمال العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

ونشرت الصحف سيطرة المقاومة الشعبية اليمنية على مواقع جديدة كانت في قبضة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع صالح، بمحافظة تعز.

وأشارت الصحف إلى إعلان القوات العراقية عن اكتشافها 19 مقبرة جماعية تضم 365 مقاتلا من تنظيم داعش الإرهابي في مدينة بيجي شمال العاصمة بغداد.

وتناقلت الصحف تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى أن بلاده تتبنى رؤية اقتصادية طموحة وشاملة تراعى مختلف الأبعاد الاجتماعية والثقافية، وتهدف إلى تحقيق المزيد من الاستقرار على كافة الأصعدة.

ونوهت الصحف إلى المحادثات التي أجراها رئيس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل مع مدير عام المنظمة الدولية للهجرة وليام سوينج، التي تناولت سبل تعزيز التعاون في ملف الهجرة غير الشرعية.

وتحدثت الصحف عن مقتل 20 مسلحا وإصابة 12 آخرين، وتفجير 51 عبوة ناسفة، وهدم 20 ملجأ تحت الأرض، خلال عمليات مداهمة للقوات المسلحة والشرطة المصرية لأوكار ومعاقل العناصر المسلحة في محافظة شمال سيناء.