الصحف المغربية

تطرقت الصحف المغربية الصادرة اليوم، إلى التعاون المغربي القطري في مجال التشغيل والشؤون الاجتماعية في ضوء تدشين البلدين لمكتب العمل المغربي داخل مقر وزارة العمل القطرية، وذلك تفعيلا لاتفاقية استقدام العمال المغاربة إلى دولة قطر، وتنظيم استقدام اليد العاملة الراغبة في العمل بقطر.

وعلى المستوى الدولي واصلت الصحف متابعتها للتطورات الخطيرة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة في ضوء التصعيد الإسرائيلي المستمر.

وأشارت الصحف إلى أن نحو 51 فلسطينيا قد استشهدوا، وأن نحو 1950 آخرين أصيبوا خلال الثلاثة أسابيع الماضية في مواجهات مع قوات الاحتلال، حسبما أعلنه سفير فلسطين بإيطاليا، واصفا الوضع بالأراضي المحتلة بالحرج.

وتابعت الصحف الأوضاع الميدانية في سوريا مع تصاعد وتيرة المواجهات العسكرية بين قوات النظام ومقاتلي المعارضة السورية، في العديد من المدن، مشيرة إلى استمرار الجدل الغربي بشأن التدخل العسكري الروسي داخل التراب السوري.

واهتمت صحف المغرب بالتطورات المتلاحقة باليمن وبالأوضاع الأمنية في العراق وليبيا، كما واصلت الصحف متابعتها لمأساة اللاجئين الفارين نحو الدول الأوربية خاصة من السوريين، مبرزة أن ما يقارب 12600 مهاجر وصلوا أمس إلى سلوفينيا، وهو أعلى عدد منذ شهر سبتمبر الماضي.
وعلى المستوى المحلي نقلت الصحف المغربية توقعات صندوق النقد الدولي بشأن النمو الاقتصادي المغربي، حيث توقع الصندوق تحقيق نمو بنسبة 3،7 بالمائة خلال السنة المقبلة مقابل 4.9 خلال السنة الحالية.