حجاج بيت الله الحرام

 تصدرت مناسك الحج وحادثة منى وجهود المملكة لتأمين الحجاج وسلامتهم بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود، وتوجيهه بسرعة التحقيق وإعلان النتائج اهتمامات صحف السعودية، كما اهتمت بتطورات الأحداث فى اليمن.

فمن جانبها قالت صحيفة "الرياض " إنه "بغض النظر عن نتائج التحقيقات فإن تطوير آليات وأساليب العمل في موسم الحج لم ولن تتوقف".. هذا الاقتباس هو جزء من خطاب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمام العلماء والمشايخ وقادة القطاعات العسكرية المشاركة في أعمال الحج، وجاء الخطاب بعد بضع ساعات من حادثة التدافع الأليمة التي وقعت في أحد شوارع منى، ليوضح أن المملكة لا تتهرب أبداً من مسؤولياتها.

وفي الشأن اليمني وتحت عنوان "يد للنصر والرئيس الشرعي في عدن " قالت صحيفة "الوطن" إن عودة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إلى اليمن قبل عيد الأضحى المبارك شكلت ضربة قاصمة للمتمردين ، وجاء تأكيده في خطابه ليلة العيد من عدن أن نهاية الميليشيات باتت قريبة، ليقدم صورة عما سيحدث خلال الفترة المقبلة.
من جانبه، قال ياسين مكاوي، مستشار الرئيس اليمني إن الرئاسة اليمنية أمامها ملفات شائكة كثيرة لمعالجتها في عدن، بعد عودة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى عدن، الأربعاء الماضي.