مستشفى جازان

رفض عددٌ من ذوي المتوفين في حادثة حريق مستشفى جازان العام، استلام الجثامين والتوقيع على نماذج التسليم  التي تشير إلى أن “سبب الوفاة طبيعي” من ثلاجة الموتى بمستشفى الملك فهد المركزي ،لليوم الثالث على التوالي مما اضطرت اللجنة المكلفة وإدارة المستشفى إلى إعادة صياغة نموذج تسليم الجثامين، وتضمن النموذج الجديد أن سبب الوفاة اختناق.

فيما ذكر أحد أهالي المتوفين بالحادثة قام باستلام جثة قريب له يوم أمس،  بعد أن قام بالتوقيع على النموذج المتضمن أن سبب الوفاة طبيعي ،قبل تعديلها.

وذكر أهالي المتوفين أن الإجراء غير المنسق والمرتب له من قبل اللجنة وإدارة المستشفى أدى إلى انتظارهم ، لرفضهم التوقيع على نموذج أن سبب الوفاة طبيعي لساعات طويلة أمام ثلاجة الموتى، بينما بادر القليل منهم باستلام الجثامين وذلك بعد توقيعهم على النموذج المتضمن أن الوفاة طبيعية.

كما قال ذوي المتوفين أن النماذج الجديدة لاستلام الجثامين التي تمت إعادة صياغتها وتضمنت أن سبب الوفاة اختناق بغاز أكسيد الكربون، في تاريخ يوم الحادثة (الخميس)، لم يذكر أنه ناتج عن حريق مستشفى جازان العام، وأن مكان الوفاة مستشفى الملك فهد.

ومن المنتظر أن يتم اليوم تسليم باقي الجثامين التي تم حفظها بثلاجة الموتى بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان، بعد مرور أربعة أيام من وقوع الفاجعة.

وقد ناقش برنامج “الراصد” الذي يعرض على قناة “الإخبارية” الموضوع وأبدى عدد من أهالي المتوفين استيائهم من التأخر في تسليمهم الجثامين.