العيادات السعودية

استقبلت العيادات التخصصية السعودية 229 حالة مرضية من الاشقاء السورين في مخيم الزعتري التي تم تحويلها من المنظمات العاملة بالمخيم لتلقي العلاج المتكامل خلال آب الماضي.

وياتي ذلك ضمن اطار العلاقات الاستراتيجية للعيادات السعودية مع المنظمات الاغاثية الدولية والاقليمية "منظمة اطباء العالم، المنظمة الاغاثية العربية، العيادات القطرية، منظمة هادي كاب، منظمة اطباء بلا حدود، ومنظمة العون الطبية، وجمعية انقاذ الطفل).

وتنوعت الحالات المرضية المحولة شاملة اقسام العيادات السعودية بين امراض العظام والباطنية والأطفال والمختبر وصور الاشعة وعيادة الطب العام، وتم تقديم الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة لهذه الحالات.

وقال المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور حامد المفعلاني ان العيادات تتعاون مع المنظمات الدولية والاقليمية والمحلية العاملة في المخيم وذلك ضمن الجهود الطبية النبيلة التي تُقدم للأشقاء اللاجئين السوريين، وبهدف النهوض بالمستوى الصحي لأسرهم.

واكد المدير الاقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الاشقاء في سوريا الدكتور بدر السمحان ان الحملة تعزز دائما من تعاونها مع المنظمات الاغاثية العاملة في المجال الانساني ، وذلك في سبيل تحقيق الهدف السامي الذي تصبوا اليه الحملة في تقديم المساعدة الانسانية بكل اشكالها للشقيق السوري.