كورونا

حظيت قضية علاج مرضى فيروس كورونا الذي أعلن ابتكاره الداعية اليمني الشيخ عبدالمجيد الزنداني بكثير من التفاعل في أوساط مستخدمي "تويتر"، خصوصا بعد نشر  ما ذكره رئيس المجلس الاستشاري في مركز القيادة والتحكم في وزارة الصحة الدكتور أحمد الهرسي "أن هيئة الغذاء والدواء ستتواصل مع الشيخ الزنداني لمعرفة اللقاح الذي أعلن عنه، وهل توجد عليه دراسات، ومن أين تم جلبه وما مدى مأمونيته".

وبلغ عدد المتفاعلين مع وسم "#الصحة تلجأ للزنداني لإيقاف كورونا" نحو 215 مغردا، وذلك حتى الساعات الأولى من مساء الإثنين كما ظهر هاشتاق آخر بعناوين مختلفة بلغ عدد المعلقين فيها نحو 184 شخصا.

وفيما أبلغ أستاذ الفقه في كلية الشريعة مدير مركز أبحاث الطب النبوي في جامعة الإيمان في اليمن محمد عبدالمجيد الزنداني الإثنين بأنه تم التواصل مع وزارة الصحة يوم الأحد مطلع الأسبوع الجاري، نفى المدير العام للعلاقات العامة والإعلام والعلاقات الدولية في وزارة الصحة فيصل الزهراني، عبر تغريدات في حسابه الإثنين، أن تكون الوزارة تواصلت مع الزنداني بخصوص عقار كورونا.
 
وكان نفى رئيس اتحاد علماء اليمن، الشيخ عبدالمجيد الزنداني، شائعة توصله لعلاج يكافح فيروس كورونا، مؤكدًا أن شخصًا مجهولًا انتحل حسابه في تويتر، وغرد بشأن ذلك فطارت بها الركبان.

وأوضح السكرتير الإعلامي للشيخ الزنداني محمد مصطفى العمراني ، عبر صفحته في موقع "فيسبوك"، إن ما نشر عن اكتشاف الزنداني علاجًا لفيروس كورونا هو محض افتراء، ولا صحة له.

وأضاف أن هذا الحديث والجدل الذي يدور ليس له من الصحة أي مكان.

وكان نفى رئيس اتحاد علماء اليمن، الشيخ عبدالمجيد الزنداني، شائعة توصله لعلاج يكافح فيروس كورونا، مؤكدًا أن شخصًا مجهولًا انتحل حسابه في تويتر، وغرد بشأن ذلك فطارت بها الركبان،وأوضح السكرتير الإعلامي للشيخ الزنداني محمد مصطفى العمراني ، عبر صفحته في موقع "فيسبوك"، إن ما نشر عن اكتشاف الزنداني علاجًا لفيروس كورونا هو محض افتراء، ولا صحة له. وأضاف أن هذا الحديث والجدل الذي يدور ليس له من الصحة أي مكان