حادثة رافعة الحرم المكي

تابع رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا، الدكتور رأفت بدر الحالة الصحية للحجاج التابعين للمؤسسة والمصابين في حادثة رافعة الحرم المكي، وبيّن أن عدد المنومين في المستشفيات ممن أصيبوا في الحادثة بلغ 67 حاجا، خرج منهم حتى الآن 47 حاجا، والمتبقي 20 حاجا يتلقون الرعاية الطبية الكاملة من القائمين على القطاعات الصحية في مكة المكرمة.

وأضاف أن المؤسسة ستعمل مع الشؤون الصحية في تحقيق تصعيد الحجاج المصابين التابعين لها إلى المشاعر المقدسة، وتمكينهم من الوقوف على صعيد عرفات لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام.

و أكدت وزارة الصحة أن الجهات المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن تعبر عن مشاعر الأخوة الإسلامية والإنسانية التي تربط حجاج بيت الله بحكومة وشعب المملكة التي شرفهم الله بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.

وأوضح نائب وزير الصحة للشؤون الصحية، حمد بن محمد الضويلع، خلال حفل أقيم مساء الخميس في مستشفى النور التخصصي في مكة المكرمة لتكريم المتعافين والمتماثلين للشفاء من المصابين في حادثة سقوط رافعة الحرم، أن وزارة الصحة تعمل على تنفيذ التوجيه الكريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتمكين الحجاج المصابين من أداء فريضة الحج من خلال توفير الطواقم الطبية والتمريضية اللازمة لمرافقتهم، للوقوف على راحتهم ومتابعتهم، وتجسيد مشاعر الأخوة الإسلامية مع وفود الرحمن.

وزار 14 فريقا شبابيا من الفرق التطوعية العاملة في الحج ضمن "فرق ملتقى القادة التابع لبرنامج شباب مكة المكرمة في خدمتك"، في لفتة إنسانية مصابي حادثة الرافعة في المسجد الحرام في عدد من مستشفيات العاصمة المقدسة، وقدموا لهم الهدايا والورود.