تناول المياه

يعتقد الكثيرون أن تناول المياه وسط الطعام من العادات الغذائية الخاطئة التي تؤدى إلى زيادة الوزن وظهور الكرش مما يجعلهم غير قادرين على تناولها خوفا من شبح السمنة.. وهو أمر غير صحيح بحسب الأبحاث العلمية.

أن المياه من افضل المشروبات التي يمكن أن يتناولها الإنسان في أي وقت يريده دون أن تسبب له ضررا على صحته على العكس فهى تحتوى على العديد من الفوائد الصحية على الإنسان وخاصة إذا تم تناولها أثناء الطعام.

أضاف، على عكس الشائع تناول المياه مع الطعام يساعد على سد الشهية وتقليل كمية الطعام المتناولة لذا ينصح من يتبع ريجيما أن يتناول 2 كوب من الماء قبل الطعام وكوب في وسط الطعام، كما تساعد المياه على تجديد الدورة الدموية أثناء تناول الطعام مما يساعد على زيادة حرق الدهون الزائدة بالجسم والتخلص من الوزن الزائد بشكل سريع.

وأشار إلى أن المياه تساعد على التخلص من عسر الهضم والشعور بالانتفاخ كما تنظم حركة الأمعاء مما يحمى من الإصابة بالإمساك خاصة بعد الوجبات الدسمة.وتابع، الماء بشكل عام يساعد على تنقية الجسم من السموم والحفاظ على عملية التمثيل الغذائى بالجسم.. لذا لا داعى أن ننساق وراء الشائعات فالماء أفضل المشروبات الصحية للإنسان..