شاي الياسمين

يجهل الكثيرون فوائد شاي الياسمين ولا يعرفون قيمته الصحية، فهذا الشاي الذي يعود تاريخه إلى أكثر من قرن تقريبا يهدئ الأعصاب وله فوائد صحية كثيرة.

رغم أن شرب الشاي لم يعد يقتصر على سكان الصين والمناطق الآسيوية فقط وإنما ذاع صيته وانتشر في جميع أنحاء المعمورة إلا أن العديد يجهلون قيمته الصحية. شاي الياسمين، الذي هو عبارة عن شاي أخضر تضاف إليه بعض أزهار الياسمين، يعود تاريخه إلى أسرة سونغ التي حكمت الصين ما بين 960م و 1279م ويمتاز بعدة فوائد صحية وفق ما نقله موقع "غيزوند هويته" الإلكتروني. فما هي الآثار الصحية لهذا الشاي الذي يدعى أيضا بهدية الآلهة؟

فوائد الشاي على القلب

شرب الياسمين يُخفّض من نسبة الكولسترول السيئ (بروتين دهني منخفض الكثافة) ويزيد من نسبة الكولسترول الجيد (بروتين دهني مرتفع الكثافة) في الجسم. وبما أن البروتين الدهني منخفض الكثافة له علاقة بأمراض القلب والسكتات الدماغية فهذا يعني أن شرب شاي الياسمين يقلل من خطره.

يحافظ على الشباب

كل من يرغب في إبطاء آثار الشيخوخة فعليه شرب شاي الياسمين الذي يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تدمر الجذور الحرة التي تتسبب في إتلاف الخلايا وتسرع من عملية الشيخوخة بحسب ما أورده الموقع الألماني المتخصصة في قضايا الصحة.

يساعد على فقدان الوزن

أظهرت دراسات علمية أن الأشخاص الذين يشربون شاي الياسمين نزل وزنهم بشكل أسرع وساعدهم في الحفاظ على وزن صحي، وذلك لأن شاي الياسمين يحتوي على البوليفينولات (مضادات الأكسدة) والتي تُحفز حرق الدهون وفقدان الوزن.