الجودو

قرر مجلس إدارة اتحاد الجودو برئاسة المهندس مطيع فخر الدين، التعاقد مع مدير فنى يابانى للمنتخب الوطنى للكبار والشباب خلال الجلسة التى عقدها مع السفير اليابانى بالقاهرة فى وجود البطل الأوليمبى محمد رشوان الذى يتمتع بشعبية جارفة فى اليابان.

أكد محمد رشوان المشرف العام على المنتخبات الوطنية أن لاعبى مصر فى حاجة للمدرسة اليابانية المتقدمة بقوة على المستوى العالمى، ولذا طلبت من السفير اليابانى بالقاهرة وضع بروتوكول تعاون بين مصر واليابان مع ترشيح مدير فنى على مستوى عال من أجل الإشراف على المنتخبات الوطنية خلال الفترة.

وقال «رشوان» إن السفير اليابانى وافق على دعم لعبة الجودو فى مصر وإقامة معسكرات للمنتخبات المصرية فى اليابان ومعسكرات تبادلية.

على الجانب الآخر، تولى مرزوق على نائب رئيس اتحاد الجودو ملف البحث عن رعاة للاتحاد يقدمون الدعم المالى الخاص بالمشاركة فى البطولات والمعسكرات الخارجية، إضافة إلى أن الاتحاد أرسل مذكرة عاجلة الى المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة يطالبه بسرعة تقديم الدعم المالى المخصص لإعداد لاعبى المنتخبات الوطنية والمحدد بـ4 ملايين جنيه، خاصة أن الاتحاد لديه العديد من البطولات الدولية التى تأتى ضمن التصفيات الأوليمبية.