الملاكم حسين عشيش

 أعلنت اللجنة الأولمبية الأردنية الخميس 4 آب/ اغسطس الجاري أن الملاكم حسين عشيش سيحمل علم الأردن في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، وتفتتح الألعاب الأولمبية الجمعة 5 من الشهر نفسه.

وقالت الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية لانا الجغبير ردا على "فرانس برس" "كانت النية تتجه لمنح شرف حمل العلم لبطل التايكواندو أحمد أبو غوش لكن تأخر موعد وصوله إلى ريو حتى 10 آب/ أغسطس الحالي لاستكمال برنامج إعداده الداخلي دفع باتجاه منح الفرصة التاريخية للملاكم حسين عشيش تقديرًا لتأهله الرسمي بعد منافسات شاقة وحصوله على برونزية آسيا 2015 ومشاركته الفاعلة في بطولة العالم وحصوله على برونزية بطولة آسيا المؤهلة للأولمبياد".

ويشارك عشيش في أولمبياد ريو بوزن 91 كغم، وشاءت الصدف أن يتزامن حمل علم بلاده في حفل الافتتاح مع احتفاله بعيد ميلاده الـ21. وقال الملاكم الأردني لـ"فرانس برس" إنه "فخور كونه أول ملاكم يرفع علم بلاده في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية"، مؤكدًا أن ذلك "يشكل له أكبر حافز للمنافسة على ميدالية أولمبية"، رغم اعترافه ومدربه الجزائري عز الدين عقون بصعوبة المهمة. وبجانب عشيش، يشارك عبادة الكسبة ملاكم أردني آخر في ريو تحت وزن 64 كغم.