الإيطالية المخضرمة روبرتا فينتشي

حققت الإيطالية المخضرمة روبرتا فينتشي، فوزًا صعبًا في بداية حملة الدفاع عن لقبها في دورة سان بطرسبورغ الروسية الدولية لكرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 776 ألف دولار. وفازت فينتشي (34 عامًا) المصنفة سادسة على المجرية تيميا بابوش 6-3 و3-6 و6-4 في الدور الأول. وتواجه الإيطالية في الدور الثاني الألمانية أندريا بتكوفيتش الفائزة على الرومانية إيرينا بيغو 6-1 و7-5. وكانت فينتشي توجت باللقب في نهائي العام الماضي على حساب السويسرية بيليندا بنسيتش.

وفازت الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش، في الدور الأول أيضًا، على البلجيكية إليز ميرتنز 7-6 (7-5) و6-4. وتلتقي الفرنسية في مباراتها المقبلة الأميركية المخضرمة فينوس وليامس الرابعة التي أعفيت من خوض الدور الأول. وكانت فينوس (36 عامًا) بلغت نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربعة الكبرى "غراند سلام"، قبل أن تخسر أمام شقيقتها الأصغر سيرينا السبت في ملبورن.

وأعفيت المصنفات الأربع الأوليات في الدورة من خوض الدور الأول، وهن فضلًا عن فينوس، الرومانية سيمونا هاليب الأولى والسلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الثانية والروسية سفتلانا كوزنتسوفا. كما تأهلت إلى الدور الثاني الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا بعد انسحاب منافستها السويدية جوانا لارسون والنتيجة تشير إلى مصلحتها 6-صفر و1-صفر.