الروسية ماريا شارابوفا

واصلت لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الأولى على العالم سابقًا انطلاقتها الرائعة في بطولة تيانغين المفتوحة وتأهلت إلى المباراة النهائية للبطولة بفوزها الكبير 6 / 3 و6 / 1 على الصينية شواي بينغ السبت في الدور قبل النهائي للبطولة.

وأطاحت شارابوفا بمنافستها بينغ المرشحة الأولى لدى جماهير البطولة لتخوض شارابوفا أول نهائي لها في أية بطولة منذ نحو عامين، وكان آخر نهائي سابق خاضته شارابوفا هو نهائي بطولة روما في 2015 وتوجت بللقب آنذاك.

وغابت شارابوفا على الملاعب لمدة 15 شهرًا بداية من مطلع 2016 بسبب عقوبة الإيقاف لخرق قواعد مكافحة المنشطات ، وعادت اللاعبة للمشاركة في البطولات في نيسان/أبريل الماضي، واحتاجت شارابوفا إلى ساعة وربع الساعة لتحقق الفوز على بينغ، وتحرز أفضل نتائج لها في الموسم الحالي حيث بلغت النهائي للمرة الأولى منذ عودتها إلى الملاعب بعد انتهاء الإيقاف، ولم تخسر شارابوفا أية مجموعة في المباريات التي خاضتها في البطولة الحالية لتنتظر قفزة جيدة في مراكز التصنيف العالمي لمحترفات اللعبة.

وتلتقي شارابوفا في النهائي  الأحد مع البيلاروسية أرينا سابالينكا التي تغلبت على الإيطالية سارا إيراني 6 / 1 و6 / 3 السبت أيضًا في المباراة الأخرى في المربع الذهبي.