داميان كوغ

أعلن داميان كوغ، استقالته من رئاسة نادي كرونولا شاركس الأسترالي للرجبي، السبت، بعد توقيفه الجمعة، في إحدى ضواحي سيدني وبحوزته حقيبة صغيرة تحتوي على مسحوق أبيض يُعتقد أنه مادة الكوكايين المخدرة.

وصرح الرئيس التنفيذي للنادي ليال جورمان، إلى المراسلين بقوله: "أعرب كوغ عن عظيم أسفه وندمه"، حيث من المقرر أن يمثل أمام القضاء في 30 حزيران/يونيو المقبل، فيما جاء توقيفه بعد يوم واحد من توقيف نجم فريق سيدني روسترز، شون كيني داوول لحيازته الكوكايين أيضا.

وكان كوغ أحد نجوم كرة السلة الأسترالية سابقًا وشارك مع منتخب بلاده في ثلاث دورات أولمبية، كما تولى رئاسة نادي شاركس بداية من 2013 وساهم في إعادة بناء قوة النادي بعد تعثره في السنوات السابقة ليتوج الفريق بلقب الدوري الأسترالي للرجبي في الموسم الماضي.

وأبدت رابطة الدوري الأسترالي للرجبي انزعاجها من هذه الأحداث والقبض على كوغ، خاصة وأنه في العام الماضي، رحل بن باربا نجم فريق شاركس عن صفوف الفريق بنهاية الموسم بعدما أثبتت اختبارات الكشف عن المنشطات للمرة الثانية تعاطيه مخدر الكوكايين، بينما استنكر جورمان الادعاءت التي تشير إلى وجود مشكلة مزمنة في النادي تتعلق بالمواد المخدرة