محمود محجوب

عبر رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال محمود محجوب عن سعادته البالغة لفوز طارق يحيى بالميدالية البرونزية لوزن ٨٥ كغم لأولمبياد لندن ٢٠١٢ بعد ثبوت تعاطي المنشطات للاعب الروسي لهذا الوزن.

وأعلن الاتحاد الدولي للعبة يوم ١٥ حزيران/ يونيو الجاري على صفحته الرسمية ثبوت تعاطي المنشطات للاعب الروسي آبتي أوكهودوف صاحب فضية أولمبياد لندن لوزن ٨٥ كغم، بعد فحص العينة (ب) للاعب؛ وبذلك يصبح بطلنا المصري طارق يحيى الذي كان في المركز الرابع صاحب الميدالية البرونزية.

و أكد محجوب "أن هذه الميدالية أعادت الحق لأصحابه ورفعت الظلم عن البطل المصري، والاتحاد المصري في انتظار المكاتبات الرسمية من نظيره الدولي الذي يجب عليه الانتظار نحو 3 أسابيع بعد الإعلان عن ثبوت تعاطي المنشطات للاعب الروسي لسحب الميداليات، وحسب التقاليد المتعارف عليها سيتم سحب الميدالية من اللاعب الروسي وإعادة توزيع الميداليات على اللاعبين، فسيحصل يحيى على الميدالية البرونزية التي تعد الأولى لمصر منذ أولمبياد ١٩٤٨.

وتابع: هذه الميدالية جاءت في وقت مناسب قبل أولمبياد ريو دي جانيرو وأسهمت في رفع الحالة المعنوية لجميع لاعبي المنتخب الذين يستعدون لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو، و"لا أستطيع أن أصف فرحة طارق يحيى وزملائه بعد معرفة هذا الخبر، وبالطبع سيكون لهذا الخبر تأثير إيجابي على أداء اللاعبين في التدريبات الفترة المقبل". مضيفا أن وزير الرياضة أكد سرعة تكريم البطل طارق يحيى واهتمامه بنفسه بتكريم اللاعب.