لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال

بدأ لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال تدريباته على الأراضي العشبية، الإثنين، في مسقط رأسه، مدينة بالما دي مايوركا، استعدادًا للمشاركة في منافسات بطولة ويمبلدون، بعد أسبوعين. وبعد ثمانية أيام من حصوله على اللقب العاشر له في بطولة فرنسا المفتوحة "رولان غاروس"، خاض نادال أول تدريباته على الأراضي العشبية منذ عامين، في مقر تنظيم بطولة مايوركا المفتوحة.

وكشفت اللجنة المنظمة للبطولة النسائية، والتي يترأسها توني نادال، عم اللاعب المصنف الثاني عالميًا ومدربه، عن أن النجم الإسباني سيستمر في تدريباته طوال الأسبوع الجاري. ويتطلع نادال، الذي قرر عدم خوض أي بطولات حتى موعد انطلاق ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام" في الموسم، إلى تجهيز نفسه بشكل جيد في مجمع مايوركا لملاعب التنس، والذي تشبه أرضيته أرضية مجمع ملاعب "أول إنغلاند" الذي يستضيف ويمبلدون.

وبإمكان نادال، الفائز هذا العام بألقاب بطولات "مونت كارلو" و"برشلونة" و"مدريد" و"باريس"، بالإضافة إلى وصوله إلى المباراة النهائية لبطولات أستراليا المفتوحة و"أكابولكو" و"ميامي"، استعادة المركز الأول في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، إذا أحرز تقدما في ويمبلدون، ولم ينجح البريطاني أندي موراي في الفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي.