روجيه فيدرر

أعرب النجم السويسري المخضرم، روجيه فيدرر، سعادته بالتأهل إلى الدور قبل النهائي في منافسات فردي الرجال في بطولة إنجلترا المفتوحة للتنس "ويمبلدون"، ثالث بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى.

واحتفل فيدرر، المصنف الثالث للبطولة، بخوض لقائه رقم 100 في مسيرته الرياضية في ويمبلدون، عقب تغلبه على منافسه الكندي بنتيجة 6 / 4 و6 / 2 و7 / 6، ليصبح اللاعب الأكثر تأهلًا للدور قبل النهائي في بطولات غراند سلام برصيد 44 مشاركة.

وصرح فيدرر، عقب فوزه السهل على منافسه الكندي "لم أصدق أنني لعبت 100 مباراة في ويمبلدون، إن هذا يبدو كثيرًا"، موضحًا "إنني سعيد لأن جسدي تحمل خوض مثل هذا العدد من المباريات خلال تلك الأعوام، والتواجد في الدور قبل النهائي هنا مجددًا".

وثأر فيدرر من خسارته أمام راونيتش في الدور قبل النهائي للبطولة في العام الماضي، قبل أن يبتعد عن الملاعب لمدة ستة أشهر للتعافي من إصابة بالغة تعرض لها في الركبة، قبل أن يعود للملاعب مطلع الموسم الجاري، الذي توج خلاله بأربعة ألقاب حتى الآن.

ويعد هذا هو الفوز العاشر للنجم السويسري على نظيره الكندي، الذي حقق ثلاثة انتصارات فقط خلال مواجهاته السابقة مع فيدرر، الذي انتزع انتصاره الثامن على التوالي على أحد المصنفين العشرة الأوائل في التصنيف العالمي.

وأشار فيدرر إلى"إنني سعيد باستمرار حلمي، سنرى ما سيحدث فيما بعد"، مضيفًا اللاعب، الفائز بـ18 لقبًا في غراند سلام: "إنني مسرور للغاية بطريقة أدائي، لا ينتابك هذا الشعور كل يوم، ولكن يمكنك التكيف مع الظروف"، مختتمًا تصريحاته قائلًا: "لا يمكنك تقديم أفضل ما لديك في كل مباراة، ولكنك تريد الحفاظ على أعلى مستوى ممكن".