الاسباني رافايل نادال

لاقي رافايل نادال إعجاب حشد كبير من الجماهير، الاثنين، فور عودته إلى أسبانيا، عقب تتويجه بلقب مونت كارلو للمرة التاسعة، للمشاركة في بطولة برشلونة المفتوحة للتنس.

ونزل نادال إلى ملعب التدريب بعد ظهوره بجانب أحد منافسيه في هذه البطولة، وهو حامل اللقب مرتين كي نيشيكوري الذي يستهل حملة ما قبل بطولة رولان غاروس خلال هذا الأسبوع بعدما ابتعد عن المشاركة في بطولة موناكو الأسبوع الماضي. وكان نادال أفضل لاعب في آسيا تواجد في ملعب صغير أعلى جبال تيبيدابو في المدينة والتقطا صورًا تذكارية خلال التدريب.

وكشف نادال بعد 24 ساعة من تغلبه على جايل مونفليس 7 - 5 و5 - 7 و6 – 0، أنه سعيد للغاية ببطولة مونت كارلو، وإنها أحد أهم البطولات بالنسبة له هذا الموسم. وأضاف "لعبت بمستوى عال للغاية خلال منافسات البطولة الماضية. ولكن الآن عليّ أن أكمل بنفس الأداء في البطولات المقبلة، ومفتاح الفوز هو السيطرة على المباراة، بالرغم من انني عانيت في إنهاء بعض النقاط. كانت مباراة صعبة، ولكن كل شيء يسير بشكل جيد إذا لعبت بدون قلق".

وتابع "لقد قمت بتحسين مستواي وألعب بشكل أفضل الآن. هدفي في العام الجاري أن أكون سعيدًا. يتعين عليّ مواصلة اللعب، ولكن البقاء سعيدًا يأتي فوق كل شيء، وأتطلع لهذا الأسبوع ولكن كل شيء له بداية ونهاية ولن أفوز بالبطولة 12 مرة". وحرص نادال على توقيع أوتوغرافات والتقاط صور "سيلفي"، قبل وبعد تدريبه في النادي بعدما حصل على جرعة كبيرة من الثقة على الملاعب الرملية. ولدى نادال 29عامًا، فرصة هذا الأسبوع للحصول على البطولة رقم 49 على الملاعب الرملية ومعادلة رقم الأرجنتين جيلرمو فيلاس الذي يحمله منذ ثلاثة عقود.

وسيشارك نادال بداية من الدور الثاني في البطولة بعد أن تم إعفاء المصنفين الستة عشر الأوائل من المشاركة في الدور الأول وينتظر الفائز من المواجهة التي تجمع بين مواطنه مارسيل غرانوليرس ودانيل مونوز دي لا نافاس. ومن بن الـ48 مقعدًا في القرعة، حصل الأسبان على 13، وهي النسبة المعتادة في بطولة محلية رفيعة المستوى والتي تعد لأعوام بمثابة احتفال بنادال. ولكن مر بعض الوقت منذ فوز نادال باللقب حيث خسر في النسختين الماضيتين أمام نيكولاس ألماغرو والإيطالي فابيو فونيني.

ويعود الإسباني ديفيد فيرر ، الذي خسر المباراة النهائية في أعوام 2008 و2009 و2011 و 2012 أمام نادال، للمشاركة من جديد بعدما انسحب من بطولة مونت كارلو قبل بدايتها. وسيلعب فيرر، المصنف الثالث في البطولة خلف نادال ونيشيكوري، من الدور الثاني أمام التشيكي راديك ستيبانيك، الذي تأهل لهذا الدور بتغلبه على الكولومبي سانتياغو جيرالدو 6 - 4 و 7 - 5 في الدور الأول. وتغلب ماليك جزايري على شونغ هيون 6 - 3 و6 - 4 ليواجه ريتشارد جاسكيه في الدور الثاني.

وتغلب الروسي إيفجيني دونسكوي على فاكوندو باجنيس الأرجنتيني 7 - 5 و7 - 6 (7 - 5)، وصعد فيكتور إستريلا برغوس للدور الثاني بعد تغلبه على الكازاخستاني ميخائيل كوكوشين 3 - 6 و6 - 2 و6 - 2 وأصبح إينيغو سيرفانتيس أول أسباني يحقق الفوز هذا الأسبوع بتغلبه على الكرواتي فارنكو سكوغور 6 - 3 و6 -4 .