أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب تراجع خلال النصف الثاني من الأسبوع الماضي ليسجل أدنى مستوياته في أسبوع، وذلك بعد أن تأثر سلباً من تعافي مستويات الدولار الذي وجد الدعم بدوره من انخفاض الجنيه الإسترليني، بينما تحاول أسعار الذهب التعافي خلال تداولات اليوم.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1267.9 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1266.5 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1267.6 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1270.0 دولار للأونصة.

الدولار الأمريكي وجد الدعم خلال الأسبوع الماضي من نتائج الانتخابات البريطانية التي لم تصب لصالح حزب بعينه، بالإضافة إلى شهادة جيمس كومي مدير مكتب التحقيقات الفدرالي السابق أمام الكونجرس والتي قللت من فرص اتهام ترامب بعرقلة العدالة.

دفع هذا أسعار الذهب إلى التراجع ليعود اليوم ويحاول التعافي من أدنى مستوياته في أسبوع في ظل تزايد في الطلب على الملاذ الآمن بسبب التوترات التي قد تنشأ بعد الانتخابات البريطانية والتي قد تعرقل عملية الخروج من الاتحاد الأوروبي.

هذا وتنتظر الأسواق اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي هذا الأسبوع مع توقعات تشير أن البنك الفدرالي سيقوم برفع أسعار الفائدة.