الذهب

استقرت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء ضمن نطاق محدود من التعاملات ، قرب أعلى مستوى فى سبعة أشهر ،المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس ،وسط تقييم المستثمرين للمخاطر السياسية العالمية ،والمتمثلة فى الانتخابات البرلمانية المبكرة فى بريطانيا ،وشهادة جيمس كومي أمام الكونغرس الأمريكي.

تتداول أسعار الذهب بحلول الساعة 09:35 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1291.92 دولارا للأونصة من مستوى الافتتاح 1293.90 دولار، وسجل أعلى مستوي 1294.95 دولارا ،وأدنى 1290.77 دولارا.

أنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس مرتفعة بنسبة 1.2 بالمئة ،فى ثالث مكسب يومي على التوالي ، وسجلت أعلى مستوى فى سبعة أشهر 1294.85 دولارا للأونصة ،بفعل هبوط الدولار الأمريكي ، بالإضافة إلى تسارع عمليات شراء أصول الملاذات الآمنة.

كانت أسعار الذهب قد حققت الأسبوع الماضي ارتفاعا بنسبة 0.9 بالمئة ،فى ثالث مكسب أسبوعي على التوالي ،بفعل تسارع الطلب الاستثماري ،بالتزامن مع تراجع احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال حزيران/يونيو الجاري.

فى بريطانيا تنطلق غدا الخميس الانتخابات البرلمانية المبكرة التي دعت إليها رئيسة الوزراء الحالية تيريزا ماي ،بهدف الحصول على دعم سياسي واجتماعي لعملية التفاوض مع الاتحاد الأوروبي حول الانفصال ،وعلى حسب أخر استطلاعات الرأي هناك لن يحصل حزب المحافظين الحاكم على الأغلبية المطلوبة لإعادة تشكيل الحكومة.

فى الولايات المتحدة من المقرر أن يشهد غدا الخميس جيمس كومي مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي "المقال" أمام لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ ،حول رفضه طلب من الرئيس دونالد ترامب بوقف التحقيق مع مستشاره السابق للأمن القومي مايكل فلين.

وكان من المفترض أن يخضع مايكل فلين للتحقيق الفيدرالي حول تصريحات مضللة عن محادثات أجراها مع السفير الروسي فى واشنطن ،وحول الاتصالات مع المسئولين الروس إثناء الحملة الانتخابية لترامب.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب زادت بالأمس بمقدار 4.16 طن متري إلى إجمالي 855.16 طن متري ،وهو أعلى مستوي منذ 24 نيسان/أبريل الم